Home » » Pidato Bahasa Arab

Pidato Bahasa Arab

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العا لمين الصلاة والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين سيد نا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين اما بعد
حضرة الكرام سا داتنا العلويين وعلما ئنا الاما جد وباالحصوص صاحب الحاجة الذي فوضني فرصة جميلة في هذه المناسبة المباركة
ايهاالحاضرون رحمكم الله......................................
في هذه المناسبة اريد ان القي كلمة قصيرة تحت الموضوع محمد رسول الله . محمد هو انسان شامل كامل بلاعيب ودنب. هو رسول من رب العالمين الي كل من في السمواة والارض. وقد اخبرالله عز وجل عن حضوره. كما قال الله تعالي في كتابه الكريم. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم. واذقال عيسي ابن مريم يابني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصد قا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول ياء تي من بعدي اسمه احمد. (الصف)
وهو اخر الانبياء والمرسلين الذي ما في النبي ولا الرسول بعده ابدا حتي حان يوم التغابن. والايمان به حاجة في قلوب المؤمنين فلا بد وجوده في قلوبهم. فمن كان يؤمن بالله بلا يؤمن به فلا يسمي بمؤمن حقيقي. وبالعكس ايضا.
ايهاالحاضرون رحمكم الله ....................................
فقد قال الله في القران الكريم. وما ارسلناك الا رحمة للعالمين (الاية) كما قيل في هذه الاية علي انه رحمة للعالمين بلا نفسه الكرام فوجوده العالم وما فيه شيئ . حتي قال عز وجل لولاك لولاك الا خلاك. فهذه الكلمة دليل علي حبه النفسه الرحمة. ان محمدا اسوة حسنة في انهاء العالم. كما كان في سيرته العظيمة, كلما هاجرالرسول الي الطائف فيؤديه اهل الطائف حتي سال الدم من رجله الكرام. فنزل جبريل عليه السلام. فقال. يا رسول الله. ان كنت تريد ساهلك اهل اللطائف بجبلين حتي هلك اهل الطائف كلهم ولووحدا. فما قوله ايهاالحضرين؟ فما جوابه ايهاالاخوان؟ فقال الرسول لاتفعل ولاتعمل ايهاالجبريل. فقال الي رب العالمين. اللهم اهد قومي فانهم لا يعلمون. فهذا قول عظيم وكلمة كريم التي ولدت من قلب سليم. وقلبه الحنيف وخلقه العظيم. قد صلي خالق الجن والانس وجميع الملائكة عليه. قال تعالي ان الله وملائكته يصلون علي النبي ياايهاالذ ين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما (الاية)
ايهاالحاضرون رحمكم الله.....................................
ان محمدا حامل الشفاعة الكبري في يوم لاينفع ما ل ولابنون. يوم يفرالمرء من اخيه وامه وابيه وصاحبته وبنيه. في ذالك اليوم الي من سترجوا ؟ الي من ستسئل الشفاعة والمعونة ؟ الي من ايهاالحاحضرون ؟ فالله ليس الرجاء والامل الاعلي محمد حبيب الرحمن. قد قال ادم حتي عيسي ابن مريم الي الطائفة التي جائت اليهم في ذالك اليوم. ايهاالقوم اني افكر علي حطاءي ودنبي فكيف ساستغفركم وانصركم. فانا بنفسي مملؤة بالخطيئة. فلذالك ايهاالاخوان هيابنا ان نفعل ونعمل امره ونجتنب نهاه ونتبع سنته مااستطعنا حتي نستطيع ونقدر ان نحصل الشفاعة والمعونة.
هكذا كلامنا عسي الله ان يجعله نافعا لنا ولكم امين
وبالله التوفيق والهداية
ثم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

0 comments:

Post a Comment

 
Copyright © 2012. Umar Faruq Blog - All Rights Reserved
Proudly powered by Blogger | Web Design